كيف تختار مقاس الثريا

قطر الدائرة:

المقياس العام لحجم الثريا هو القطر. بعد ذلك يكون ارتفاع الثريا هو بما يتناسب مع قطرها. يمكن تعديل بعض الثريات ولكن معظمها يرتبط ارتفاعًها بقطر معين.

الغرف المربعة التصميم تقريبًا، فإن القاعدة العامة هي حجم الغرفة مقسومًا على ستة وقابلة للتعديل بالقسمة على رقم سبعة وذلك لموديلات الثريات الكلاسيكية والبسيطة أو وقابلة للتعديل بالقسمة على رقم سبعة وذلك لموديلات الثريات الحديثة والفاخرة.

المساحات ذات الطراز العصري الغرف المفتوحة والمتداخلة، يتم تحديد الإطار وفقا لمساحة افتراضية أو بموجب وظيفة المكان التي يحددها الديكور والاثاث الموجود ضمن تلك المساحة أو ضمن المساحات المحيطة بها، بعدها يتم تطبيق نفس القاعدة المذكورة أعلاه.

المواقع ذات التصاميم المعمارية المليئة بالأركان والزوايا، تعتمد وجهة النظر الأكثر احتمالًا لتحديد مدى المرجع ذي الصلة.

الغرف المستطيلة، يمكنك استخدام قطعتين أو قطع ذات تصاميم مستطيلة تتناسب مع طول الغرفة.

عند تواجد قطعتين من الثريات فانه يؤخذ بعين الاعتبار مدى التداخل فيما بينهما. يجب التنويه الى أنه لا يمكن تكييف جميع تصاميم الثريات مع شكل الغرف المستطيل.

الارتفاع:

الارتفاع المناسب الذي نحتاجه عند تصنيع الثريا هو الارتفاع الكلي وهو المسافة الاجمالية من السقف إلى الجزء السفلي من الثريا، لذا فان ارتفاع الثريا بالإضافة إلى طول سلاسل التعليق هو إجمالي الارتفاع بالكامل.

من أجل التأسيس، ارتفاع الغرفة هو الارتفاع الكلي شاملا المسافة الفارغة أسفل الثريا:

يجب ترك ارتفاع يسمح للشخص بالمرور تحت الثريا دون الوصول اليها بحركة اليدين. لذا يعتبر ارتفاع 200 سم هو مقياس جيد للغرف الخاصة. أما في الأماكن العامة والغرف الأكبر ذات الارتفاعات الاعلى، فانه من المفضل التدرج إلى أعلى قليلاً. فكما من المفترض ان يتم ترك مسافة كافية أسفل الثريا فانه يفضل أيضًا بعض المساحة أعلاها. فلا تعلق الثريا بالقرب من السقف إذا كانت هناك ارتفاعات كبيرة بالأسفل.

فوق الطاولات، يمكنك الذهاب إلى ارتفاع 170 سم. فقد ترغب في لمس الثريا بشكل عرضي. وقد تود أيضًا في التواصل البصري مع الأشخاص الذين يجلسون في المقابل عند الاقتراب أو الوقوف. في الحالة الأخيرة، لن ترغب في رفع رأسك ليصطدم بالثريا، لذا يوضع في اعتبارك أيضًا حجم الطاولة وقطرها.